Egypt Wind Of Change Blog

Monday, December 07, 2009

مفيد شهاب"حاوي الحكومة"يلعب بالنار ويحرج النظام

http://elbashayeronline.com/news-73382.htmlالثلاثاء 8 ديسمبر 2009 5:50:00 ص

كتب : عامر سليمان

كالحاوي يلقي سلاحه في كل الاتجاهات ويرمي الجميع بالحجارة .. الوزير مفيد شهاب تارة يدافع وتارة يهادن .. مرة مع المصريين ضد الجزائر وآخرى ضد المصريين لمصلحة الجزائر ..
وكأن قوة خفية تحرك هذه التصريحات أو أنها تصريحات حسب المقاس .. لكنه في نهاية المطاف يلعب بالنار ... يقول " المصريين غلطانيين وهم اللي بدأوا الاعتداء على الجزائريين ثم يشترط إعتذار الجزائر لمصر ويلزمها بأن تدفع تعويضا مناسبا للمصريين ..

ويلاحظ على تصريحات شهاب أنها تكون رد فعل لقرار حكومي سبقها أو موقف رسمي لذلك تخونه التصريحات لأنه يتأثر بمن سبقه ...

اكد وزير الدولة للشؤون القانونية مفيد شهاب ان مصر لن تعيد سفيرها الى الجزائر، الا لو تم الاعتذار والتعويض عن الخسائر التي لحقت بالمصريين من مصالح وافراد".

وفي نفس الوقت أقر شهاب بأن مشجعين مصريين كانوا وراء الاعتداء الذي تعرضت له حافلة كانت تنقل لاعبي فريق الجزائر لكرة القدم لدى وصولهم إلى القاهرة يوم 14 نوفمبر الماضي للمشاركة في مباراة امام نظيره المصري.

ونقلت وكالة انباء الشرق الأوسط عن وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب قوله أمام اجتماع للحزب الوطني الحاكم: "إن ذلك الاعتداء كان خطأً من جانبنا".

وأشار شهاب إلى خطورة الدور الذي لعبه الإعلام في الأزمة عبر القنوات التلفزيونية الخاصة، مؤكداً أن العلاقات الدولية لا تحكمها الانفعالات وإن المصالح أبقى من العواطف.

وعلى قمة المستوى الرسمي المصري أكد الرئيس حسنى مبارك رفضه وجود مشاكل مع الجزائر بوصفها دولة عربية شقيقة، مشدداً على أن عمق العلاقات بين البلدين لا تهزه بعض الأحداث العارضة،

وقال الرئيس مبارك خلال اللقاء الشعبى الذى عقده بمركز مبارك للمؤتمرات بمدينة المنيا الجديدة : «اطمأننت على أبنائى المصريين، فى السودان والجزائر عقب انتهاء المباراة الفاصلة التى أقيمت بأم درمان فى ١٨ نوفمبر الماضى بين منتخبى البلدين، بعدما شهدته من أحداث».

0 Comments:

Post a Comment

<< Home